حفلة للزواج والطلاق..

تاريخ النشر: 30 يناير 2006 - 06:16 GMT

 

دار حوار حول الزواج والطلاق بين استاذ جامعي وصحفي وسكرتيره (رجاء ما حدا يسال كيف اجتمعوا).

قالت السكرتيرة: فكرة الزواج فاشلة.. اذ قلما ينجح الزواج.

قال الدكتور: انا اخالفك الراي هناك من ظل متزوجا لعشرين او ثلاثين سنة.

قال الصحفي: واكثر.. بل وخمسين.

السكرتيره: صحيح.. ولكن الزوجين لم يبقوا معا بحكم الحب وانما العادة.

الدكتور: ليس صحيحا .. في بعض الحالات يحدث ذلك؟، وفي حالات اخرى لا.. مثلا لي صديق احتفل بزواج دام 25 عاما بان اقام حفلة عرس جديدة. قال: انه عدما تزوج "ام محمد" كان فقيرا والامور ع القد.. والان وقد تحسنت الاحوال فما المانع في ان يقيم حفلا للزواج.

الصحفي: اعرف وزيرا اقام حفلا مشابها..

السكرتيرة: وهناك من اقام حفلا للطلاق..!؟ مثلا الفنانة هالة صدقي احتفلت بطلاقها مع زوجها قبل ايام..

الدكتور: مين هالة صدقي هاي؟!.

الصحفي موجها حديثه للدكتور: ممثلة مصرية برزت في مسلسل ارابيسك اللي كتبه اسامة انور عكاشة.

الدكتور زاما شفتيه: لا اعرفه..

السكرتيرة: مسلسل حلو جدا..

الدكتور: المهم.. السعادة الزوجية ممكن ان تستمر.. والزواج ليس فاشلا..

السكرتيرة: معلش انت حر يا دكتور بس انا شايفه العكس..

الدكتور: انت متزوجة؟

السكرتيرة: لا..

الدكتور: ستغيرين رايك عندما تتزوجين..

الصحفي: نعم.. عليك بالزواج لانه لا يجوز ان تتحدثين فيما لم تجربيه..

الدكتور: من حقها ان تتحدث.. ولكن، التجربة خير برهان

الصحفي: التجربة حقل الخطأ..\

السكرتيرة: يقول الصادق النيهوم ان تاريخ العلم هو تاريخ اخطاء العلم.. وتاريخ الزواج برايي هو تاريخ اخطاء الزواج..!

الدكتور مغادرا: اراك فيما بعد..

الصحفي ضاحكا: قصد الدكتور بعد ان تتزوجي..!؟

السكرتيرة: انا انا.. ولن اتغير.