حظر زراعة القات في فلسطين

تاريخ النشر: 06 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حذر تقرير صادر عن منظمة الاغذية والزراعة الدولية من خطورة زراعة نبات القات في الاراضي الفلسطينية بعد ان بدأت زراعة هذه النبتة تتسع في مناطق الحكم الذاتي الفلسطيني مؤخرا. 

وذكرت جريدة "الجزيرة" السعودية بأنه جاء في التقرير الذي صدر عن مكتب الامم المتحدة في عمان ان زراعة نبات القات في الاراضي الفلسطينية بدأت في اعقاب عودة افراد قوات منظمة التحرير الفلسطينية الذين كانوا موجودين في اليمن وجرى اعادتهم الى الضفة والقطاع في اعقاب قيام السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1995م,واشار التقرير الى ان زراعة القات في الأراضي الفلسطينية بدأ على نطاق ضيق الا ان زراعة هذه النبتة زادت في اعقاب تزايد الطلب عليها من قبل الاشخاص الذين يستخدمونها للكيف,يذكر ان القانون الدولي يمنع زراعة القات والاتجار به بسبب انعكاسه السلبي على صحة الانسان – (البوابة)