أكد "حزب الله" أن الانفجار الذي سمع دويه في أحد معسكرات الحزب يوم الأحد الماضي، ناجم عن تفجير قذائف وذخائر غير صالحة للاستعمال.
ونقلت تقارير اعلامية عن مصادر في "حزب الله" أن الانفجار الذي دوى في منطقة قرب الحدود السورية في مرتفعات النبي شيت - جنتا البقاعية هو في الحقيقة ناجم عن تفجير كمية من الذخائر والقذائف والألغام غير صالحة للاستعمال. وأكد الحزب ان قيادة الجيش اللبناني أبلغت بموعد التفجير، كما تم إبلاغ الأهالي في المنطقة لاتخاذ الاحتياطات اللازمة. وأكدت هذه الرواية مصادر في وزارة الدفاع اللبنانية التي قالت إن هذه الذخائر غير صالحة للاستعمال ويمكن ان يشكل بقاؤها واحتمال انفجارها خطراً على الناس في أي لحظة.
وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية قد أوردت أن الدولة العبرية تدرس خبر اقدام "حزب الله" على إجراء تجربة صاروخية، مشيرة إلى أنها تمت في مخيم تدريب للحزب. واعتبرت الصحيفة أن "الحزب أراد أن يبعث برسالة إلى إسرائيل بعد الاصوات التي برزت فيها والداعية إلى استغلال الهجوم الأمريكي المرتقب على العراق لضرب حزب الله—(البوابة)—(مصادر متعددة)
