حزب السعادة التركي: الموساد والـ''أف.بي.آي'' وال''سي.آي.إيه'' مسؤولة عن تفجيرات أميركا

تاريخ النشر: 19 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ادعى حزب السعادة الإسلامي التركي أن التفجيرات التي وقعت في كل من وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" ومركز التجارة العالمي تمت بتعاون مخبرين من جهاز الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" ووكالة الاستخبارات الأميركية "CIA" والشرطة الفدرالية "FBI".  

وأشار فيصل جاندان رئيس المجموعة البرلمانية لحزب السعادة خلال تحدثه في البرلمان أمس الثلاثاء بأن الرد على الإرهابيين بالإرهاب خطأ كبير ولهذا يجب على أميركا والدول الحليفة معها عدم التحرك والاستعجال في اتخاذ إي خطوة قبل التأكد من الجهة المسؤولة عن الانفجارات. 

وأضاف قائلا "إن الأوامر التي أعطاها الرئيس بوش بجلب بن لادن حيا أو ميتا ليست أوامر منطقية بالنسبة لرجل دولة، وقبل كل شي فإن اتهامهم جميع المسلمين تصرف خاطئ لأن هذا الاتهام سيكون سببا في نشوب حرب الأديان ،كما أن على أميركا محاسبة نفسها اولا 

والبحث عن أسباب الكراهية والحقد الذي زرعته في نفسها تجاه المسلمين".  

وادعى بأن واشنطن تحاول القيام بحرب وتحركات عسكرية دون التأكد عن الجهة المسؤولة في الانفجارات وأكد قائلا "إذا قامت أميركا بمثل هذا الحرب فتعتبر من وجهة نظرنا إدانة بدون محاكمة". 

كما أضاف جاندان بأن على الحكومة التركية أن تحدد موقفها من الدعم الذي ستقدمه لأميركا كما عليها أن تأخذ بنظر الاعتبار عدم جر تركيا إلى مغامرات مثلما جرتها أيام حرب الخليج وتابع يقول "إن على أميركا أن تحقق مع مواطنيها من الذين شاركوا في حرب فيتنام أولا كما عليها أن تراقب الإرهابيين من مواطنيها الذين يتجولون في الدول الأوروبية، بوجهة نظرنا نحن فإن هذه الانفجارات تمت بتعاون مرشدين من الموساد و CIAو FBI".—(البوابة)