حريق اخر ''مفتعل'' في سجن سيدي موسى المغربي

تاريخ النشر: 30 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت السلطات المغربية السبت انها فتحت تحقيقا حول حريق جديد "مفتعل" نشب في سجن سيدي موسى بمدينة الجديدة، الذي اسفر حريق نشب فيه في 1 تشرين ثان/نوفمبر عن مقتل نحو 50 سجينا. 

ونقلت وكالة الانباء المغربية عن مسؤولين ترجيحهم ان يكون الحريق "مفتعلا" وتاكيدهم ان تحقيقا فتح من اجل تحديد ظروفه. 

ولم يسفر الحريق عن ضحايا او "خسائر مادية جسيمة" بحسب وكالة الانباء المغربية. 

واوضحت الوكالة ان "حراس السجن المداومين تمكنوا من السيطرة على الحريق خلال بضع دقائق بواسطة اطفائيات" متوفرة في السجن.  

وكان حريق قد اندلع في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر في هذا السجن واوقع خمسين قتيلا واربعين جريحا. 

ويتسع السجن الواقع في مدينة الجديدة المطلة على ساحل الاطلسي (170 كلم) جنوبي الرباط لنحو الف نزيل، غير ان العدد الموجود فيه حاليا هو 1313 نزيلا.  

ويعود اخر حريق شب في سجن مغربي الى 18 اب/اغسطس عندما قتل معتقلان واصيب عشرون بجروح في سجن سوق الاربع (على بعد 100 كلم شمال الرباط). وتبين ان سبب الحريق ماس كهربائي ايضا.–(البوابة)