حظرت حركة طالبان الحاكمة في افغانستان استخدام شبكة المعلومات الدولية (إنترنت) وحذرت من معاقبة مخالفي تلك التعليمات.
وذكر رايو صوت اميركا اليوم ان زعيم حركة طالبان الملا محمد عمر اصدر اوامره بحظر استخدام شبكة الإنترنت على المواطنين الافغان في الداخل والخارج.
وطلب الملا عمر إبلاغ السفارات والبعثات الافغانية في الخارج بتنفيذ هذه الاوامر التي تأتي بعد أيام قليلة من قرارات سمحت الحركة بموجبها بتخفيف القيود الخاصة بالحرية الشخصية للأجانب.
وقد صدرت اوامر فورية الى الشرطة الدينية بمعاقبة كل من يستخدم شبكة المعلومات الدولية (انترنت) سواء في العلن او الخفاء.
وكانت الحركة التي تسيطر على اكثر من 90 بالمائة من الاراضي الافغانية قد سمحت الاسبوع الماضي للاجانب المقيمين في افغانستان بشرب الخمور واكل لحم الخنزير وسماع الموسيقي في منازلهم الخاصة في أول قرار من نوعه --(البوابة)
