قالت حركة سعودية معارضة ان حالة من التأهب تشهدها البلاد منذ ان أطلق زعيم القاعدة أسامة بن لادن تهديداته للأميركيين في الجزيرة العربية.
وقالت الحركة الإسلامية للإصلاح السعودية المعارضة في الخارج إنها رصدت إشارات من وزارة الداخلية السعودية تؤكد بانها اخذت التهديدات محمل الجد وقالت الحركة أن السلطات السعودية رفعت حالة التأهب والمرابطة في جميع قوات الأمن والمباحث والاستخبارات والجهات الأمنية الأخرى إلى أعلى حالات التأهب التي يسمونها في المملكة مستوى 100 بالمئة. وألزم الضباط والجنود حاليا بمرابطة كاملة حيث يطلب منهم البقاء في محل العمل حتى في أوقات النوم والأكل.
وادعت الحركة ان انفجارا حصل في سيارة أحد الأمراء قرب مطار الرياض تسبب في مقتله وزعمت انها أكدت الخبر من ثلاث جهات مستقلة أحدها من داخل وزارة الداخلية. ولم تتمكن الحركة من معرفة إسم الأمير لكن علمت أنه شخصية معروفة—(البوابة)