أرسل الفنان المصري حاتم ذو الفقار رسالة إلى وزير الإعلام المصري صفوت الشريف يرجوه من خلالها مساعدته للعودة إلى العمل في الفن بعد أن شفي تماما من إدمانه على المخدرات وخروجه من السجن.
وفي حديث للفنان مع صحيفة "القدس العربي" اللندنية تحدث عن حياته السابقة وعمله في السينما وقال: "انا بالفعل كنت نجم سينما وليس مشروعا بدليل أنني قدمت اكثر من 43 بطولة مطلقة لأفلام سينمائية أمام نادية الجندي والهام شاهين ونبيلة عبيد ويسرا، وأعترف أن المخدرات أجلت أحلامي كثيرا، ويكفي أنها أبعدتني عن عشقي الأول وهو الجمهور الجميل الذي كان يشجعني ويقف بجواري في كل نجاحاتي واخفاقاتي أيضا".
وحول العلاقة التي تربطه الآن مع زملائه السابقين قال: "العلاقة على ما يرام .. وبالفعل تربطني صداقات قوية بالجميع وإن كنت أخص الفنان الجميل سيد زيان الذي أتاح لي فرصة مشاركته بطولة اكثر من عمل قبل أن أخوض تجربة المخدرات.. وهذا لا يمنع أن علاقاتي بالجميع ممتازة وهناك سؤال دائم عني في حالة مرضي وشفائي".
أما عن علاقته حاليا مع الفنانة المعتزلة نورا التي كانت زوجته فقال: "الفنانة الجميلة نورا كانت زوجتي، وهي سيدة محترمة واكن لها كل الاحترام والتقدير، ومسألة طلاق أي إنسان ترجع إلى اختلافات في وجهات النظر، وهذا وارد في جميع الزيجات، ولا يوجد زوج وزوجة دون أن يكون بينهما اختلاف في الرؤية والمواقف لأن البشر كلهم مختلفون.. والسيدة نورا سيدة عظيمة لا أستطيع أن أقول اكثر من هذا".
وردا على سؤال حول نظرته الجديدة للحياة بعد شفائه من الإدمان قال: " بعد المرارة التي عشتها في محنتي أثناء تعاطي المخدرات أرى الآن الحياة بلون مختلف، وأنا سعيد جدا الآن بعد شفائي من هذا "الكابوس" المزعج لأنني اعتبرت نفسي في عداد الموتى بعد فترة من التعاطي.. الآن عندي أمل أن أعود كما كنت، الفنان حاتم ذو الفقار الذي يعشق الفن والناس والجمال والطبيعة، وأتمنى أن تكون بدايتي موفقة حتى يتذكرني الناس رغم أنني أعتقد أنهم لم ينسوني أبدا وأعتقد أيضا انهم "وحشوني" جدا ويا ريت اعثر على عمل درامي أعود لهم من خلاله.. وأقول انا موجود"_(البوابة)