''جيش القاعدة الإسلامي'' يهدد بضرب دول الخليج

تاريخ النشر: 21 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

هدد تنظيم اسلامي في بيان تلقته قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية، بضرب اهداف حيوية في دول الخليج وجميع المصالح الاميركية في العالم، في حال قدمت هذه الدول اي شكل من المساعدة لواشنطن في الحملة التي تعدها على الارهاب ردا على اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر. 

وحذر تنظيم "جيش القاعدة الاسلامي وحدة الجزيرة العربية"، "جميع الحكومات وعلى رأسها السعودية من مد يد العون او تقديم اي تسهيلات ايا كان نوعها وحجمها برية او جوية او بحرية او معلوماتية" لواشنطن. 

وهدد التنظيم بانزال "اشد الانتقام" بهذه الدول و"الضرب بيد من حديد على اي هدف حيوي في المنطقة برمتها وجميع المصالح الاميركية في انحاء العالم" في حال تم تقديم هذه التسهيلات. 

ودعا البيان "كل مسلم" الى "اعلان العداوة والبغض والبراءة من (..) مسلم مهما كان موقعه حاكما او محكوما ينصر الكفر ضد الاسلام ويعين الصليب ضد القرآن (..) عن طريق التصويت والتأييد لكل ما يتخذ من قبل الادارة الاميركية من قرارات". 

كما حذر التنظيم "اشد التحذير من تجاهل هذا الانذار" مؤكدا انه "بلغ السيل الزبى والخبر ما ترون لا ما تسمعون". 

وقد عبرت الدول العربية الخليجية استعدادها للتعاون التام مع الولايات المتحدة في حملتها ضد الارهاب. وتطالب الولايات المتحدة افغانستان بتسليمها الثري السعودي الاصل اسامة بن لادن الذي يتزعم تنظيم "القاعدة" باعتباره المشتبه به الرئيسي في اعتداءات نيويورك وواشنطن التي اودت بحياة حوالي ستة الاف شخص—(أ.ف.ب)