جهود محمد بن راشد تثمر عن استثمار فندقي لشركة توماس كوك في دبي

تاريخ النشر: 06 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أثمرت مباحثات الفريق أول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع التي أجراها يوم الأربعاء الماضي مع ستيفان بشلر رئيس شركة (توماس كوك) الألمانية المتخصصة في الاستثمارات السياحية والطيران والفنادق، التي تناولت أوجه التعاون والاستثمار المشترك بين دبي وشركة توماس كوك خاصة في مجال المنتجعات السياحية والفنادق الفخمة.  

وقال مسؤول بدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي إن ستيفان بتشلر رئيس مجلس إدارة المجموعة الألمانية كشف عن نية المجموعة في الاستثمار المباشر في أحد الفنادق فئة 5 نجوم على شاطئ الجميرا بدبي.  

ونقلت جريدة "البيان عن خالد بن سليم مدير عام الدائرة قوله "إن خطة المجموعة الأوروبية قد تشمل استثمارا في أكثر من فندق في دبي"، مشيراً أن بتشلر خلال لقائه مع رئيس الدائرة ألمح إلى اهتمام توماس كوك إيه جي بالاستثمار في مشروع جزيرة النخلة بدبي.  

وكان رئيس الشركة التي تصل قيمة استثماراتها العالمية نحو 17 مليار مارك ألماني، قد أعرب يوم الأربعاء عن استعداد شركته لتنفيذ مشاريع مشتركة مع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي لما تحظى به هذه المدينة الجميلة من مقومات سياحية مميزة وتسهيلات مغرية للمستثمرين وللسياح الذين أصبحوا يفضلون دبي في استثمار أموالهم والتمتع بشمسها وصحرائها وجوها الرائع. 

تخدم مجموعة توماس كوك إيه جي الألمانية الأوروبية تخدم حاليا نحو 10.9 ملايين شخص وتقدر استثماراتها بنحو 17 مليار مارك ولديها 30 شركة سفريات و4 آلاف وكيل سفر حول العالم وتدير نحو 73 ألف سرير فندقي بالإضافة إلى نحو 12 ألف سرير في فنادق ما زالت تحت الإنشاء، ويبلغ عدد موظفيها حاليا 30 ألف موظف – (البوابة)