جنون البقر يصيب الدجاج ايضاً

تاريخ النشر: 29 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

صرح علماء بريطانيون بأنهم عثروا على دليل على أن بعض الماشية يمكن أن تصاب بأمراض شبيهة بأمراض جنون البقر دون أن تظهر عليها أي أعراض، حسبما ورد في تقرير نرته صحيفة "البيان" الإماراتية اليوم.  

وأورد التقرير أن راديو (لندن) أورد امس أنه رغم الأبحاث التى أجريت فى هذا المجال والتي اقتصرت على الفئران في المختبرات فإنها تثير ظنونا باحتمال إصابة الأغنام والدجاج والخنازير السليمة بهذا المرض واحتمال انتقالها الى البشر. 

إلا أن البروفيسور(يو بنلتون) أستاذ علم البكتيريا فى جامعة أبردين باسكتلندا لايرى في ذلك ما يثير قلقا كبيرا، غير أنه أشار إلى أن الفيروس يمكن أن ينتقل من جنس إلى آخر وهو ما حدث لفيروس مرض جنون البقر لسوء الحظ – (البوابة).