برغم فوز المنتخب المصري لكرة القدم على نظيره ساحل العاج 1- صفر في استاد الاسكندرية ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الافريقية المقرر اقامة نهائياتها في مالي عام 2002 ، الا ان الجماهير المصرية خرجت غاضبة لأن الفوز جاء بهدف وحيد، أحرزه سيد عبدالحفيظ مع مطلع الشوط الاول من المباراة بضربة رأس علي يمين حارس ساحل العاج .
ونقلت صحيفة الاهرام المصرية عن المدير الفني لمنتخب مصر محمود الجوهري، تصريحا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع رجال الإعلام، قال فيه :إنه يعلم جيدا أن الجماهير خرجت غير راضية عن الاداء والنتيجة، وانها كانت تتمنى الفوز بأربعة أو خمسة أهداف ، وهي الفرص الحقيقية التي تهيأت للمهاجمين خاصة وليد صلاح الدين، لكنه ألتمس العذر للاعبين ، لأن طول الدوري أرهق عضلاتهم وأتعب أعصابهم ولم يخلدوا للراحة لمدة عام كامل ويزيد.
واعترف الجوهري للصحفيين بأن هذا الموضوع يؤرقه شخصيا ، لأنه لا يمكن للاعب إخراج كل ما لديه بسبب الإرهاق ،الذي تسبب في اصابة حسام حسن بشد في الرباط الخارجي للركبة مما استدعى اخراجه من الملعب حفاظا عليه -- البوابة