قال راديو لندن أن جماعة أبو سياف الإسلامية أفرجت اليوم السبت عن أربعة من الأجانب الستة الذين تحتجزهم في معقلها بجزيرة جولو جنوبي الفلبين.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الراديو قول مسؤول فلبيني قوله أن المفرج عنهم هم فنلنديان وفرنسي وألماني.
وأشار إلى أن الوفد الفليبيني الحكومي المفاوض يواصل مساعيه من اجل الإفراج عن باقي الرهائن الذين اختطفتهم الجماعة في شهر نيسان/أبريل الماضي. وكان الراديو قد ذكر في وقت سابق ان الوفد الفليبيني تعرض لنيران كثيفة لدى تواجده بالقرب من معقل الجماعة. وقال أن عددا من المسؤولين الفليبينيين وجدوا أنفسهم وسط نيران متبادلة في اشتباك بين فئتين من جماعة أبو سياف .
وأضاف أن أحدا من المسؤولين الفليبينيين لم يصب بأذى غير انه أشار إلى مقتل حارس شخصي من جراء تبادل النيران كما قتل زعيم إحدى الجماعتين الخاطفتين. وأوضح أن الفئتين المتقاتلين اختلفتا بشأن الرهائن الأجانب الذين يجب الإفراج عنهم. وتحتجز إحدى الجماعتين أربعة رهائن أوروبيين بينما تحتجز الجماعة الثانية رهينتين فرنسيتين . وكان المفاوضون الفليبينيون قد طلبوا من جماعة أبو سياف الإفراج عن الرهائن الستة دفعة واحدة غير أن قادة الجماعة يرفضون ذلك خوفا من قيام الجيش بمهاجمتهم فور إطلاق سراح جميع الرهائن—(البوابة)