جرح 5 إسرائيليين في هجوم على باص شمال إسرائيل

تاريخ النشر: 15 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افادت تقارير انباء جديدة ان حصيلة جرحى الهجوم على حافلة للركاب وقع قبل قليل بالقرب من كيبوتس نير ديفيد في مدينة بيسان شمال اسرائيل ارتفعت الى خمسة جرحى. 

واعلنت الاذاعة ان اصابات الجرحى طفيفة. 

ووقع الهجوم على بعد نحو عشرة كيلومترات غرب بيسان في شمال وادي الاردن وعلى بعد بضعة كيلومترات من شمال الضفة الغربية. 

واقفلت الطرقات في مكان الحادث على الفور واتخذت اجراءات امنية مشددة بحثا عن المهاجم او المهاجمين. 

ويتزامن وقوع هذا الهجوم مع قيام رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون بزيارة الى واشنطن حيث من المقرر ان يلتقي الاربعاء الرئيس الاميركي جورج بوش. 

ومن ناحية اخرى، اعلن ناطق عسكري في بيان ان الجيش الاسرائيلي اعتقل سبعة فلسطينيين الليلة الماضية في عدة بلدات من الضفة الغربية. 

واضاف البيان ان من بين الفلسطينيين المعتقلين هناك ناشطان في حركة الجهاد الاسلامي اوقفا في سانور شمال الضفة الغربية وثلاثة اخرين في سموع بالقرب من الخليل وسادس في بيت اكسا بالقرب من رام الله والسابع في نابلس. 

واعلن الجيش الاسرائيلي انه فجر بمادة الديناميت مختبرا لصنع المتفجرات في قباطية بالقرب من جنين—(البوابة)