أفادت دراسة نشرتها الجمعية الأميركية لعلوم الجراثيم ان قرابة ثلث الأميركيين لا يغسلون أيديهم لدى الخروج من المراحيض العامة.
وافادت الدراسة المقدمة إلى مؤتمر مخصص للعوامل الجرثومية نظم في تورونتو ان مراقبين وضعوا في المراحيض العامة لاحظوا ان 67% فقط من الأشخاص يغسلون أيديهم رغم ان 95% منهم يؤكدون قيامهم بذلك.
وتمت مراقبة حوالي 8 آلاف شخص في المراحيض في نيويورك واتلانتا ونيواورليانز وشيكاغو وسان فرانسيسكو، وسئل حوالي ألف آخرين حول عاداتهم عبر الهاتف، وبين التقرير ان النساء اكثر حرصا على النظافة من الرجال عموما.
وعليه فان 54% من النساء يغسلن أيديهن بعد ملامسة كلب أو قطة، مقابل 36% من الرجال، كما تغسل 86% من النساء أيديهن بعد تغيير حفاضة طفل، مقابل 70% من الرجال.
وأكدت الجمعية الأميركية لعلوم الجراثيم ان عادة غسل اليدين تراجعت مقارنة بأربع سنوات خلت.
وقالت جود داي أمين عام الجمعية التي نظمت حملة "الأيدي النظيفة" ان "ما كان في السابق أمرا مسليا تحول إلى مشكلة جدية، علينا مساعدة الناس على إدراك أهمية غسل اليدين".—(ا.ف.ب)
