ثلاثين دبابة وستين شاحنة تتوغل شمالي العراق

تاريخ النشر: 25 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دان العراق توغل القوات المسلحة التركية بشماله وتعزيز مواقعها واقامة تحصينات عليها ووصف ذلك بأنه غزو جديد لاراضيه . 

ودعا مصدر رسمي عراقي في تصريح صحفي له اليوم الحكومة التركية الى سحب قواتها الغازية فورا وعدم تكرار مثل هذه الاعمال العدوانية مشيرا الى أن قوات تركية تقدر بنحو ثلاثين دبابة يرافقها نحو ستين شاحنة محملة بالجنود والعتاد كانت قد دخلت الى شمالي العراق يوم الخامس من تشرين الاول/ اكتوبر الحالي أعقبتها أربع شاحنات أخرى يوم السادس من الشهر نفسه ثم 30 شاحنة بعدها بثلاثة أيام . 

وأشار المصدر الى أن ممثل العراق الدائم لدى الامم المتحدة الدكتور محمد الدوري سلم سكرتير عام المنظمة الدولية كوفي عنان رسالة احتجاج على الغزو التركي الجديد الذي وصفه بأنه حلقة ضمن سلسلة العمليات العدوانية والانتهاكات التي تقوم بها القوات المسلحة التركية ضد سيادة واستقلال ووحدة الاراضي العراقية. 

ومنذ بدء الحصار على العراق قامت القوات التركية بانتهاك السيادة العراقية مئات المرات بحجة مطاردة الاكراد المناوئين لها، الا انه وبعد القبض على الزعيم الكردي عبدالله اوجلان خففت تركيا من عملياتها—(البوابة)—(مصادر متعددة)