لقي ثلاثة اسرائيليين مصرعهم وجرح عشرة اخرون في عملية فدائية في محطة للحافلات قرب تل ابيب. وقد اعلنت الجبهة الشعبية مسؤوليتها عن العملية التي فرضت قوات الاحتلال في اعقابها "اغلاقا تاما" على الاراضي الفلسطينية.
ووقع الانفجار على مفترق طرق قرب بلدة بتاح تكفا، شمال-شرق تل ابيب.
واشارت التقارير الى ان ان منفذي العملية اللذين تم اكتشاف امرهما قبل صعودهما الى الحافلة قاما بتفجير نفسيهما خارجها ما اسفر عن مقتل اربعة اسرائيليين وجرح ثلاثة عشر اخرين.
واعلن شخصان قالا انهما ينتميان الى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في اتصال هاتفي بوكالات الانباء تبني الجبهة للعملية.
واعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية ان اسرائيل فرضت مساء الخميس "اغلاقا تاما" على الاراضي الفلسطينية اثر العملية.
وقال متحدث باسم الوزارة ان "وزير الدفاع شاوول موفاز امر مساء اليوم بفرض اغلاق تام حتى اشعار اخر" على الاراضي الفلسطينية.
وقد وقعت اخر عملية في اسرائيل في الرابع من تشرين الاول/اكتوبر الماضي وادت الى مقتل 22 شخصا، اضافة الى منفذها، في احد مطاعم حيفا.—(البوابة)—(مصادر متعددة)