أصدرت المحكمة الكبرى في قطر أمرا قضائيا بتوقيف اردني متهم باختلاس 133 مليون دولار تمثل ودائع مستثمرين من جنسيات مختلفة في شركة المدينة للاستثمارات.
وقال المحامي نجيب النعيمي ان قاضي الامور المستعجلة في المحكمة المدنية الكبرى اصدر امرا بالقاء القبض على جورج رزق وشركائه بتهمة الاحتيال وخيانة الامانة. كما امر بالحجز على اموال رزق الذي كان يعمل مديرا لـشركة المدينة للاستثمار وشركائه. وقال النعيمي الذي شغل في الماضي منصب وزير العدل في قطر ان امر الحجز هذا يشمل الاموال المنقولة (نقد وأسهم) لرزق وشركائه في 14 مصرفا.
واوضح النعيمي انه يمثل حتى الآن 1350 من اصل 3500 مستثمر من جنسيات عدة (قطريون وسعوديون وفلسطينيون واردنيون..)، موضحا ان هذا يعني ان اكثر من الفي شخص لم يتقدموا بعد لرفع دعوى. واضاف المحامي انه بصدد اتخاذ إجراءات قانونية في بريطانيا ليحاول ايضا الحصول على حجوزات على أمواله فيها.
واكد ان الامر الذي صدر بتوقيفه هو الثاني، بعد امر اول صدر في 20 حزيران/ يونيو في دعوى رفعها احد المستثمرين. واشار إلى ان أمرا آخر أو أكثر يمكن ان يصدر في المستقبل للقبض عليه بسبب دعاوى جديدة. وقد كشفت قصة رزق عندما طلب مصرف قطر المركزي من الشركات التي تزاول الاستثمار بدون ترخيص من المصرف، أن تسمح له بالتدقيق في كل عملياتها.—( ا.ف.ب )