وقعت إيران والكويت مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بينهما في مجال مكافحة المخدرات والتهريب والتسلل والصيد غير المشروع وذلك قبل ساعة فقط من مغادرة وفد أمني كويتي إيراني عائدا إلى الكويت·
ووقع مذكرة التفاهم عن الجانب الكويتي الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الأمنية المساندة في وزارة الداخلية اللواء احمد عبد اللطيف الرجيب فيما وقعها عن الجانب الإيراني مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية غلام حسين بلنديان· وتعد المذكرة التي وقعت في مطار مهراباد هي الثانية من نوعها في إطار التعاون الأمني بين الكويت و إيران بعد المذكرة الأولى التي وقعت في العام الماضي خلال زيارة رسمية قام بها وزير الداخلية الإيراني عبد الواحد لاري إلى الكويت· وبعد توقيع مذكرة التفاهم غادر الوفد الأمني الكويتي إيران عائدا إلى الكويت في ختام زيارة استمرت خمسة أيام تم خلالها الاتفاق على مكافحة آفة المخدرات والحد من انتشارها وقضايا أخرى جسدتها مذكرة التفاهم التي وقعت أمس وكان الوفد الأمني الكويتي قد وصل إلى طهران الأحد الماضي للمشاركة في الاجتماع الأمني المشترك الأول بين البلدين