وقعت لجنة رجال الإعمال السوريين والأردنيين فى اجتماعها اليوم على ملحق للاتفاق التجاري بين الجانبين وتفعيل التبادل التجاري وتطوير العلاقات الاقتصادية بين سورية والأردن.
وأكد رجال الإعمال في محضر الاجتماع ضرورة تفعيل البروتوكول الموقع سابقا لإنشاء مجلس أعمال سوري أردني مشترك وتشكيل لجنة تنفيذية من الجانبين لمتابعة تنفيذ بنود هذا البروتوكول واقترحا إقامة شركات مشتركة بين البلدين بهدف تشجيع التصدير وتسهيل عمليات انسياب البضائع وانتقال الإفراد بينهما.
وقالت وكالة الانباء السعودية التي اوردت الخبر ان الجانبان استعرضا موضوع انضمام الاردن الى منظمة التجارة العالمية وامكانية استفادة سورية من هذه التجربة بسلبياتها وايجابياتها عند دراسة انضمامها الى تلك المنظمة
وقد وقع المحضر عن رجال الاعمال السوريين الدكتور راتب الشلاح رئيس اتحاد غرف التجارة السورية والدكتور يحيى الهندى رئيس غرفة صناعة دمشق وعن رجال الاعمال الاردنيين السيد حيدر مراد رئيس اتحاد الغرف التجارية الاردنية والسيد عثمان الدير رئيس غرفة صناعة عمان
وحضر التوقيع السيد واصف عازر وزير الصناعة والتجارة فى المملكة الأردنية الهاشمية والسيد شبلى أبو الفخر معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية
واكد السيد عازر بعد التوقيع عمق العلاقات الأخوية القوية والمتينة القائمة بين البلدين الشقيقين وقال أننا نتطلع ليوم لتصبح فيه الحدود خطا وهميا بين سورية والاردن تحقيقا للتكامل الاقتصادي بينهما وإزالة كل المعوقات للوصول إلى مستوى الاقتصاديات العالمية—(البوابة)