توصية إسرائيلية بمحاكمة مفتي القدس لاتصاله بـ حسن نصرالله

تاريخ النشر: 24 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال مفتي القدس والديار الفلسطينية رئيس الهيئة ‏ الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري اليوم ان الهدف الإسرائيلي من التوصية ‏ ‏بمحاكمته هو إسكات صوت الأقصى.  

وقال صبري في تصريح للإذاعة الفلسطينية تعقيبا على توصية الشرطة الإسرائيلية ‏ ‏بتقديمه إلى المحاكمة أمام القضاء الإسرائيلي بتهمة التحريض والسفر الى دولة ‏ ‏معادية ان " القصد من هذه الإجراءات التعسفية إسكات صوت الأقصى المبارك فى هذه ‏ ‏الديار ونحن نرفض أي تدخل في شؤوننا الدينية " .‏ ‏ واشار الى ان تزامن وافتعال هذه القضية يمثل استغلالا بشعا للظرف الدولي العام ‏ ‏وانشغال العالم بما جرى في الولايات المتحدة من اعتداءات قبل نحو اسبوعين .‏ ‏ 

من جانبها قالت الاذاعة الاسرائيلية ان شرطة القدس اوصت بتقديم لائحة اتهام ضد الشيخ عكرمة صبري بعد ان رفعت ملف التحقيق ضده الى ‏ ‏رئيس هيئة التحقيق تمهيدا لمحاكمته.‏ ‏ واوضحت ان التهم الموجهة الى مفتي القدس تتضمن " التحريض والدعوة الى التمرد ‏ ‏والتخابر مع عميل اجنبي والسفر الى دولة عدو دون اذن ".‏ ‏ ونقلت عن مصادر الشرطة الاسرائيلية قولها ان مفتي القدس اقر اثناء التحقيق معه ‏ ‏بانه زار لبنان واجتمع هناك بالامين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله قبل بضعة ‏ ‏اسابيع—(البوابة)