تنزانيون يصنعون الأحذية من جلود الموتى

تاريخ النشر: 05 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

شهدت العاصمة التنزانية دار السلام توجيه الاتهام لستة أشخاص في قضية هي الأغرب من نوعها والأكثر إثارة، فقد ألقي القبض على هؤلاء الأشخاص بتهمة نبش قبور الموتى وأكل جثثهم واستخدام جلودهم لصنع الأحذية. وقد قبضت السلطات التنزانية على الرجال الستة الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و70 عاما وفي حوزتهم قطع كبيرة من بقايا الجثث التي قاموا بسرقتها من القبور.  

ونقلت جريدة "البيان" الإماراتية اليوم الثلاثاء عن (نيباشي) التنزانية الصحيفة الناطقة بالسواحلية أن الأهالي قد ساورتهم الشكوك، بعد أن اكتشف عدد من الناس اختفاء جثث أقاربهم من قبورها خلال الشهر الماضي. 

يذكر أن بعض الأهالي في تنزانيا لديهم معتقدات غريبة منها أن اقتناء جلد الإنسان في المنزل يحميه من الأشباح، كما أنه حين إخضاعه لبعض الطقوس يمكن أن يزيد غلة الحصاد، ويجذب الزبائن لارتياد المحال التي يمتلكها – (البوابة)