تلفزيون المعارضة العراقية يبدأ بثه من واشنطن

تاريخ النشر: 01 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن المؤتمر الوطني العراقي المعارض في لندن ان محطة تلفزيون الحرية ستبدأ بثها التجريبي اليوم من واشنطن "بهدف الكشف عن جرائم النظام العراقي الحاكم ضد شعبه".  

وقال المتحدث باسم المؤتمر وعضو مجلس قيادته الشريف على بن الحسين لوكالة الانباء الكويتية ان مقر المحطة سيكون واشنطن فيما سيتخذ مكتب الأخبار من لندن مقرا له.  

واضاف ان المحطة سوف تبث برامجها مبدئيا لمدة ساعة واحدة فقط يوميا. واوضح الحسين ان الهدف من وراء المحطة هو تقديم معلومات حقيقية عن فظائع نظام بغداد الحاكم بحيث تصبح المحطة الصوت الحقيقي للشعب العراقي الذي يسعى إلى الإطاحة بنظام صدام حسين معربا عن أمله بأن تزداد ساعات الارسال في مرحلة لاحقا لتصل إلى ثماني ساعات يوميا.  

واشار إلى أن الأخبار واحداث الساعة وبخاصة المتعلقة بالعراق ستكون المواد الأساسية لتلفزيون الحرية اضافة الى البرامج الثقافية والفنية والموسيقية العراقية.  

وحول مصادر تمويل المحطة الجديدة قال الحسين لكونا ان المحطة مدعومه من الادارة الاميركية فيما تم تخصيص حوالي 6 ملايين دولار اميركي سنويا لبرامج التلفزيون والاذاعة. وأكد في هذا الصدد انه وبالرغم من الدعم الاميركي فان المحطة سوف تتمتع باستقلال تام دون تدخل السلطات الاميركية—(البوابة)