قامت بلدية الفجيرة في الإمارات خلال الفترة الماضية بتكثيف حملات مكافحة البعوض الناقل لفيروس حمى الوادي المتصدع.
وذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية اليوم أن ذلك تم في إطار التوجيهات التي أصدرها المهندس راشد حمدان عبدالله مدير البلدية، تنفيذا لقرارات وزارة الزراعة والثروة السمكية والأمانة العامة للبلديات في الإمارات بشأن اتخاذ الإجراءات الاحتياطية والوقائية لمواجهة الوباء المنتشر في بعض الأقطار المجاورة.
وقام قسم الصحة والبيئة ببلدية الفجيرة بحملات للكشف الدقيق على الحيوانات ورش الحظائر في مختلف مناطق الفجيرة بالمبيدات.
كما خاطبت البلدية كافة المنافذ البحرية والجوية بالإمارة بقرارات حظر دخول الحيوانات من الدول التي تفشى فيها وباء حمى الوادي المتصدع.
وتم أمس الجمعة القيام بإجراءات وقائية تجاه إحدى السفن المقبلة من جدة عن طريق عدن حيث تم رشها بالمبيدات في عرض البحر وقبل رسوها بالميناء وتبلغ حمولة السفينة 14241 طنا – (البوابة).