أكد تقرير إحصائي صادر اليوم عن اللجنة الوطنية لمعالجة المعلومات الإحصائية الخاصة بالسكان أن نسبة السكان الموريتانيين من البدو قد انحسرت في السنوات الأخيرة حيث لم تعد تتجاوز 8 ر4 بالمائة من مجموع السكان مقابل نسبة 90 بالمائة التي كان يمثلها سكان البدو في الستينات.
واشار التقرير إلى أن المعطيات الإحصائية المؤقتة تشير إلى أن عدد سكان البدو في موريتانيا يبلغ 123009 مواطنا من اصل 2548147 مواطنا قاطنا في كانون الأول/ديسمبر 2000.
وأشار التقرير الذي حدد نسبة النمو الديمواغرافي في البلاد بـ 6 ر2 بالمائة الى ان العاصمة نواكشوط تشهد اكتظاظا سكانيا هائلا إذ يقطنها 611883 نسمة بمعدل زيادة سنوية للقاطنين تقارب 3 بالمائة—(البوابة)
