تقارير اسرائيلية: كتساف التقى سرا بوزير الداخلية الفلسطيني

تاريخ النشر: 19 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت تقارير عبرية ان موشيه كتساف التقى سرا بوزير الداخلية الفلسطيني وناقشا هدنة بين الجانبين فيما اعتقلت قوات الاحتلال 5 من أفراد الأمن الوطني، شرق خانيونس، وفي الضفة شنت حملة اعتقالات في نابلس بينما اقتحمت قلقيلية فجر اليوم. 

وقالت الاذاعة الاسرائيلية، ان الرئيس موشيه كتساب، التقى، يوم الخميس الماضي، سراً، وزير الداخلية الفلسطيني، هاني الحسن، في اطار ما وصفته الاذاعة "محاولات كتساب للتوصل الى هدنة مع الجانب الفلسطيني". 

وقالت الاذاعة استنادا الى مصادر وصفتها بالمطلعة ان لقاء كتساب والحسن تم بمصادقة رئيس الحكومة الاسرائيلية، ارئيل شارون، فيما قالت مصادر فلسطينية ان الحسن عرض على كتساب اعلان وقف النار مقابل قيام اسرائيل بسحب جيشها من المدن الفلسطينية التي احتلتها بعد اندلاع الانتفاضة ، وتسلم الامن الفلسطيني مسؤولية العمل لوقف النيران في الجانب الفلسطيني. 

وميدانيا ذكر شهود عيان، أن تلك القوات، أطلقت سراح ثلاثة من من اعضاء الامن في خان يونس في وقت لاحق وأبقت على اعتقال أمين القرا وصلاح بربخ. وكانت قوة من جنود الاحتلال، تضم نحو 70 جندياً، تسللت إلى المكان وداهمت الموقع الحدودي، واعتقلت جميع من كان فيه. 

وفي نابلس داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلية، فجر اليوم، مخيم عسكر الجديد شرق المدينة وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية استنادا الى شهود عيان، أن تلك القوات اقتحمت عدداً من المنازل وعبثت بمحتوياتها عرف من أصحابها: فايز بشكار، وحسين محمد بشكار، واعتقلت أمجد حسين بشكار، واقتادته إلى جهة مجهولة 

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية، فجر اليوم، مدينة قلقيلية، وحظرت التجول فيها. 

وذكر شهود عيان، أن تلك القوات، أغلقت جميع مداخل المدينة، ومنعت المواطنين من التنقل، وشلت الحركة والحياة العامة.—(البوابة)