ألقى مجهول اليوم الخميس بقنبلة يدوية على منزل في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان.
ونقلت وكالات أنباء عن مصدر امني فلسطيني قوله ان القنبلة القيت على سطح منزل الفلسطيني محمد كمال الكيالي في حي حطين داخل المخيم ونجم عنها اضرار مادية.
وكان مقهى يملكه ابن عم الكيالي ويقع في نفس الحي تعرض قبل ايام لانفجار عبوة ناسفة.
وهجوم اليوم هو الاحدث في سلسلة تفجيرات يشهدها المخيم منذ اكثر من شهرين، وتاتي في ظل التوتر بين الفصائل الفلسطينية وجماعة اصولية تحتمي بالمخيم.
يذكر ان القوى الفلسطينية والاسلامية عقدت في الايام الماضية سلسلة اجتماعات لها لمعالجة الوضع الامني داخل مخيم عين الحلوة الا ان خلافات بين الفصائل الموالية للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات والمعارضة لها لا زالت قائمة حول المرجعية التي ستتولى الاشراف الامني والسياسي على المخيم.
وأضافت المصادر ان هجوما مماثلا وقع في الاسبوع الماضي في مخيم عين الحلوة ايضا بجنوب لبنان
وهجوم يوم الخميس هو الأحدث في سلسلة من التفجيرات التي وقعت بالمخيم حيث تصاعدت التوترات منذ اشتباك نشطاء اسلاميين مع مقاتلين موالين لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
ويعيش نحو 350 الف لاجيء فلسطيني في نحو 12 مخيما في كل انحاء البلاد ويقول السياسون اللبنانيون ان مخيم عين الحلوة الذي لا تدخله قوات الأمن اللبنانية أصبح مرتعا للمتشددين والجريمة المنظمة—(البوابة)