تعاون نووي بين مصر والارجنتين

تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بحث علي الصعيدي وزير الكهرباء والطاقة المصرية ورئيس وفد مصر في المؤتمر العام الرابع والأربعين للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا مع رئيس هيئة الطاقة الأرجنتيني ومساعد وزير الخارجية ورئيس شركة انفاب أداء المفاعل البحثي الجديد في مصر والعمليات اللازمة لتحضيره وتفعيل كامل قدراته. 

كما تناول كلا الجانبين، حسبما ذكرت جريدة "الأهرام" المصرية اليوم الاثنين إمكانية التعاون في مجال إنتاج النظائر المشعة وإنشاء شركة مشتركة لتصنيع المعدات النووية الخاصة مثل أجهزة اختبارات اللحام والكشف الإشعاعي وبالأشعة وتعقيم الأشعة بالمواد الطبية‏.‏ 

وأشار الوزير إلى أنه تباحث مع وزير الطاقة الروسي سبل إحياء التعاون مع روسيا في مجال التطبيقات النووية وناقش مع رئيس وفد استراليا الموضوعات المتعلقة بمفاعلات البحوث‏ -- (البوابة)