اعلن عبد الرحمن حمد وزير الإسكان ورئيس سلطة الطاقة الفلسطيني اليوم أن السلطة الفلسطينية تبذل جهودا حثيثة مع مصر من أجل إيجاد قنوات لتسويق الغاز الطبيعي المقرر استخراجه مستقبلا من حقل الغاز المملوك للسلطة الوطنية الفلسطينية قبالة شواطئ غزة.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن عبد الرحمن قوله أن السلطة أجرت اتصالات مع وزارة البترول المصرية لدراسة سبل تمكين فلسطين من الاستفادة من مشروع تمديد خط أنابيب الغاز الطبيعي الواصل بين سواحل مدينة العريش وميناء العقبه وعمان ودمشق وبيروت ومن ثم ضخ الغاز الى دول اوروبا في مرحلة لاحقة من المشروع.
يذكر أن شركة بريتش جاز انتهت من حفر البئر الأولى واستكملت منذ عدة اشهر حفر البئر الثانية وكان من المفترض ان تشرع الشركة خلال الفترة الماضية بإعداد الدراسات المتعلقة بالمرحلة الثانية من المشروع المتمثلة بانشاء شبكة خطوط نقل الغاز الا أن الاوضاع التي مرت بها الاراضي الفلسطينية نتيجة العدوان الاسرائيلي خاصة خلال الاشهر الثلاثة الاولى من بداية الانتفاضة أدت الى تعطيل المشروع – (البوابة)