تعادل سلبي بين الكويت وقطر في لقاء الكرة الودي

تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تعادل منتخبا الكويت وقطر صفر- صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت في الكويت في اطار استعداداتهما لنهائيات كاس الامم الاسيوية الثانية عشرة التي ينظمها لبنان من 12 الى 29 تشرين الاول المقبل. 

وجاءت المباراة، التي اقيمت على ستاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة وسبقها مهرجان اعتزال لاعبه ايمن الحسيني، متوسطة المستوى مع افضلية للكويتي في الشوط الاول بفضل سيطرة خط الوسط على منطقة المناورات واعتماد القطري على الهجمات المرتدة خصوصا من الجهة اليمنى عبر ياسر نظمي بعد الرقابة اللصيقة التي فرضت على محمد سالم العنزي وشلت حركته. 

واهدر فرج لهيب الفرصة الاولى للكويتي عندما سدد الكرة فوق العارضة وهو في مواجهة المرمى (20)، وتصدى الحارس القطري عامر الكعبي لكرة عصام سكين (28) واخرى للاعب نفسه (32)، ورد "العنابي" بواحدة عبر عبدالله جاسم سيطر عليها الحارس الكويتي فلاح دبشة (39). 

وفي الشوط الثاني، نشط القطريون بعد تعديلات اجراها المدرب البوسني جمال الدين حاجي، وكاد عبد العزيز حسن يفتتح التسجيل بعد توغل وانفراد لكن دبشة انقض على الكرة وانقذ الموقف في الوقت المناسب (60). 

في المقابل لم يهدد "الازرق" ضيفه رغم نزول بشار عبدالله الى جانب لهيب، علما بان القطري لعب بعشرة افراد منذ الدقيقة 62 بعد طرد سعد الشمري، وكانت الفرصة الوحيدة الخطرة لحسين الخضري الذي مرت كرته بجانب القائم الايسر (81)، اتبعها صالح البريكي بكرة عرضية امام المرمى القطري لم تجد من يتابعها قبل دقائق من النهاية. 

مثل الكويت: فلاح دبشة- نهير الشمري وجمال مبارك (علي عبد الرضا) واسامة حسين وبدر حجي (ناصر السوحي) وعصام سكين (ناصر العثمان) وفلاح فرحان (احمد المطيري) وخلف السلامة (بشار عبدالله) وحسين الخضري وصالح البريكي وفرج لهيب. 

مثل قطر: عامر الكعبي- جاسم التميمي (رائد يعقوب) ويوسف آدم وعبد الرحمن محمود وضاحي النوبي (مشعل مبارك) وعبدالله جاسم وسعد الشمري وياسر نظمي (فهد الكواري) ومحمد غلام ومحمد سالم العنزي (عبد العزيز حسن) وعبد الناصر العبيدلي – (أ ف ب)