تعادل الكوكب المراكشي المغربي مع الصفاقسي التونسي صفر- صفر ضمن منافسات المجموعة الثانية من مسابقة كأس أبطال الأندية العربية السادسة عشرة لكرة القدم على كأس الأمير فيصل التي يستضيفها أهلي جدة حتى 3 أيلول المقبل.
وتضم المجموعة أيضا الجيش السوري والمحرق البحريني اللذين يلعبان غدا الخميس.
ولم ترق المباراة إلى المستوى المنتظر من الفريقين، فغابت الفرص الحقيقة للتسجيل وانحصر اللعب في وسط الملعب مع كرات مقطوعة وغياب في التنظيم.
ونشط الصفاقسي في الثلث الأخير من الشوط الأول بفضل تحركات أنيس بوجلبان والدولي اسكندر السويح لكن من دون خطورة على مرمى الحارس عبد الإله لعباد.
ولم تتغير الحال في الشوط الثاني برغم التعديلات التي لجأ إليها مدربا الفريقين بادو الزاكي (الكوكب) واليوغسلافي ياشا (الصفاقسي).
وطرد مدافع الكوكب وقائده خالد غراف لتلقيه إنذارين (88).
0 مثل الكوكب: عبد الإله لعباد- خالد غراف وعلي الغندور وعمر دفنوج وهشام أطلس ومحمد الكيسر وعبد العزيز الزبدي (هشام الدميعي) وهشام الطلباوي وعبد الواحد وندي وكمال الصالحي (مولاي عمر الإدريسي) وعبد الصمد العمراني.
0 مثل الصفاقسي: الناصر البدوي- عماد كنانة وسامي الطرابلسي ورشيد بوعزيز ومحمد صالح مفتاح (اشرف بن حديدية) وطارق سالم وهشام بن خالد وإسكندر السويح (زياد التريكي) وحاتم الطرابلسي وأنيس بوجلبان ورمزي التوجاني.
قاد المباراة الحكم السعودي عبد الرحمن الزيد
فرصة مواتية أمام الأهلي
تبدو الفرصة مواتية أمام الأهلي السعودي للابتعاد في صدارة المجموعة الأولى عندما يلعب اليوم الأربعاء مع الهلال السوداني ضمن الجولة الثانية من مسابقة كأس أبطال الأندية العربية السادسة عشرة لكرة القدم على كأس الأمير فيصل التي يستضيفها حتى 3 أيلول المقبل.
وكان الأهلي تغلب على الفيصلي الأردني 2-1 في الافتتاح ، في حين يخوض الهلال مباراته الأولى في البطولة لأن المجموعة تضم خمسة فرق هي بالإضافة إلى الأهلي والفيصلي والهلال، القادسية الكويتي وشباب بلوزداد الجزائري.
ولن يهدر الأهلي بالتأكيد فرصة الاستضافة ولعبه أمام جمهوره لتحقيق فوزه الثاني على التوالي وتعزيز حظوظه في بلوغ الدور نصف النهائي مبكرا، فضلا عن كون صفوفه متخمة باللاعبين الدوليين في مقدمتهم عبيد الدوسري وعبد الله سليمان وتيسير ال نتيف ومحمد شلية وطلال المشعل.
في المقابل يسعى الهلال إلى محو الانطباع السيئ الذي تركه بعد انسحابه من بطولة الصداقة الدولية الرابعة على كأس الأمير عبد الله الفيصل التي اختتمت الأسبوع الماضي في مدينة أبها بتتويج الهلال السعودي.
ويغيب عن الهلال أربعة لاعبين دوليين لالتزامهم مع منتخب بلادهم المدعو لمواجهة ليبيا في طرابلس مطلع الشهر المقبل في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يسعى الفيصلي إلى تعويض خسارته الأولى وتحقيق فوز على القادسية يضمن له الاحتفاظ بآماله للمنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلتين إلى نصف النهائي.
بيد أن مهمة الفيصلي لن تكون سهلة خصوصا وانه يلعب أمام القادسية الذي قدم لاعبوه عرضا جيدا في مباراتهم ضد شباب بلوزداد وكانوا أقرب إلى الفوز --(أ ف ب)