تظاهرة فلسطينية في مخيم عين الحلوة بجنوب لبنان دعما للانتفاضة‏

تاريخ النشر: 13 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

شهد مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب ‏لبنان اليوم تظاهرة حاشدة نظمتها فصائل منظمة التحرير الفلسطينية تضامنا مع ‏الانتفاضة ودعما للعمليات الاستشهادية ضد القوات الإسرائيلية.‏ ‏ 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن قال مصدر أمني لبناني قوله ان تظاهرة ‏ ‏فلسطينية ضمت نحو خمسة آلاف لاجئ انطلقت في مخيم عين الحلوة اكبر المخيمات ‏ ‏الفلسطينية في لبنان (70 الف لاجئ) وجابت شوارع المخيم.‏ ‏  

واضاف ان "مئات المقاتلين من (حركة فتح) التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية ‏ ‏ياسر عرفات تقدموا المسيرة وهم يحملون أسلحة رشاشة ".‏ ‏ 

وذكر ان "المتظاهرين أطلقوا هتافات تدعو إلى تصعيد الكفاح المسلح داخل الأراضي ‏الفلسطينية المحتلة ضد العدو الإسرائيلي".‏ ‏  

واوضح المصدر ان المتظاهرين احرقوا في نهاية المسيرة مجسما يمثل مستوطنة إسرائيلية واخر يمثل رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون.‏ ‏  

من جهته دعا مسؤول منظمة التحرير الفلسطينية في جنوب لبنان خالد عارف في ‏كلمة القاها في المتظاهرين إلى التمسك بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني والى ‏ ‏مواجهة مخططات حكومة شارون.‏ ‏ وتأتي هذه التظاهرة استجابة لنداء القيادة الفلسطينية الموجودة داخل مناطق ‏ ‏السلطة الفلسطينية داخل قطاع غزة استنكارا لاحتلال إسرائيل بيت الشرق في القدس -- ‏(البوابة)‏