عمان – البوابة
دعت الحركة الإسلامية الأردنية وجبهة العمل الإسلامي في مدينة الزرقاء أهالي المدينة للمشاركة في المسيرة التي تنطلق من مسجد عمر بن الخطاب باتجاه مسجد الشيشان ومنه إلى مسجد "أبو بكر الصديق" وذلك يوم غد الاثنين 2/10/ 2000 بعد صلاة العصر، وصلاة الغائب مباشرة على أرواح الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا أثناء الاشتباكات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية.
وجاء في الخبر الصحفي الذي وزعه مكتب الجبهة الإسلامية اليوم الأحد أن المسيرة تجيء انتصاراً لدماء شهدائنا في أرض المسرى ونصرة لقبلة الإسلام الأولى".
كما وذكر مصدر مقرب من الحركة الإسلامية أن " الحركة الإسلامية قد حصلت على تصريح من قبل محافظ الزرقاء لتنظيم المسيرة".
ومن جهة أخرى أصدرت جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية بياناً حول انتفاضة الشعب الفلسطيني أشارت فيه إلى "أن طبيعة الصراع مع العدو هو صراع وجود، وليس نزاعاً على هذه المسألة أو تلك. ويؤكد هذا مسلسل الجرائم التي اقترفها ويقترفها هذا العدو بحق شعبنا وأمتنا، بدءاً من مجازر قبية ودير ياسين والدولية مروراً بمجازر صبرا وشاتيلا ومذبحة الحرم الإبراهيمي الشريف، وأحداث النفق في القدس، وليس انتهاء بهذه المجازر التي أدت إلى استشهاد عشرات الشبان وجرح مئات الصامدين المرابطين".
وأضاف البيان إلى "إن هذه الهمجية في التعاطي مع مسيرات الاحتجاج الجماهيري، تؤكد أنه لا بد من تطوير أدوات الصراع وتصعيد آليته، فلا يفل الحديد غير الحديد، فلا المفاوضات، ولا بيانات الشجب والتنديد والاستنكار، هي الوسيلة المثلى للصراع"—(البوابة)