يقوم وفد من قيادات الشركة المصرية للاتصالات في نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل بجولة في 21 دولة خليجية وأوروبية وأميركية لتسويق اسهم الشركة التي تقرر طرحها للاكتتاب في30 أكتوبر/تشرين أول المقبل محليا وعالميا ولمدة أسبوعين من خلال عدد من البنوك وشركات السمسرة والشركات المالية بالخارج.
ونقلت جريدة "الأهرام" المصرية في عددها الصادر اليوم الأربعاء عن عقيل بشير رئيس الشركة قوله "أن القيمة الفعلية لبيع الأسهم لم تحدد بعد بالرغم من أن القيمة الاسمية للسهم 100جنيه وسيقوم مجلس الوزراء بتحديد السعر الفعلي قبل طرح الأسهم للبيع مباشرة حيث يقوم اكثر من 50 محللا ماليا دوليا بإعداد تقارير عن الشركة لاطلاع المستثمرين بالخارج عليها ويمكن على ضوئها أن تتراوح قيمة السهم بين70 و90 جنيها".
وقال رئيس الشركة "إنه يمكن للمواطنين الراغبين في شراء الأسهم أن يقوموا بسداد القيمة كاملة طبقا للحد الأقصى من القيمة الفعلية، أما المؤسسات فهي لا تدفع القيمة بالكامل وإنما تقدم عروضا بعدد الأسهم والسعر الذي ترغب الشراء به وسينظر مجلس الوزراء في هذه العروض بعد نهاية مدة الاكتتاب لتحديد العروض التي سيتم قبولها كما سيقرر المجلس رد أي مبالغ إضافية للأفراد في حالة وجود فروق في السعر الذي اشتري به الأفراد والقيمة النهائية بعد فترة الاكتتاب" – (البوابة)
