تزايد الاعتداءات على مسلمي استراليا

تاريخ النشر: 28 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت الشرطة الاسترالية اليوم ان عدد الاعتداءات ‏ ‏على المسلمين في سدني وصل الى اكثر من 40 اعتداء منذ حادث بالي في اندونيسيا الذي ‏ ‏راح ضحيته اكثر من 180 قتيلا معظمهم من الاستراليين. ‏ ‏  

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية اليوم عن كبير مفتشي الشرطة ‏ ‏بمقاطعة نيو ساوث ويلز كين موروني قوله ان مساجد ومدارس للمسلمين تعرضت لهجمات ‏ ‏كما تعرض بعض المسلمين لاهانات واعتداءات منها تمزيق حجاب النساء الى جانب ‏ ‏الاعتداءات والشتائم الشفهية. ‏ ‏ 

وقال موروني ان تصرفات من يقومون بهذه الاعتداءات على استراليين اخرين مثلهم ‏ ‏لكنهم يتبعون معتقدا دينيا اخر لا تمت مطلقا الى الطبيعة الاسترالية المتسامحة ‏ ‏مضيفا ان استراليا لم تشهد حوادث اعتداءات من هذا النوع منذ هجمات الحادي عشر من ‏ ‏ايلول/سبتمبر .‏ ‏ 

وذكر موروني ان ما سجل في الشرطة من اعتداءات على مسلمي سدني اقل بكثير من ‏ ‏العدد الحقيقي للاعتداءات اذ ان عددا كبيرا منها تمر دون تسجيل شكوى رسمية فيها.‏ ‏ 

وقالت الاذاعة ان الشرطة الاسترالية سجلت عددا من الاعتداءات على المسلمين في ‏ ‏مدن استرالية اخرى ووصفتها السلطات الحكومية بانها اعتداءات ثأرية نتيجة لتفجيرات ‏ ‏بالي ومن هذة الاعتداءات القاء قنبلة حارقة على مسجد في ملبورون.‏ ‏  

يذكر ان ما لا يقل عن 90 استراليا قتلوا في الانفجار الذي هز بالي والقت ‏ ‏السلطات الاندونيسية بمسؤوليته على متشددين اسلاميين—(البوابة)