اعلن امين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى في ختام لقاء مع رئيس الوزراء التركي عبد الله غول في القاهرة الاحد، ان تركيا قد تنضم الى الجامعة العربية بصفة مراقب.
وقال موسى في مؤتمر صحافي مشترك مع غول في ختام اللقاء الذي خصص لبحث الازمة العراقية ان المباحثات تناولت "انضمام تركيا لجامعة الدول العربية كمراقب" مشيرا الى انه تم الاتفاق على "بداية جديدة من العلاقات التركية العربية".
واضاف موسى ان "الطلب التركي سيتم عرضه على الاجتماع القادم لمجلس الجامعة العربية للنظر فيه"، لافتا الى ان زيارة غول "هي الاولى لرئيس وزراء تركي الى الجامعة".
واكد غول من جهته ان الحكومة التركية "قررت تطوير علاقاتها مع الدول العربية بشكل كامل".
وكان رئيس الوزراء التركي وصل الاحد الى مصر حيث التقى الرئيس حسني مبارك في اطار جولة اقليمية تهدف الى تفادي توجيه ضربة ضد العراق.
وقد زار غول سوريا السبت وينتظر وصوله الى الاردن يوم غد الاثنين.—(البوابة)—(مصادر متعددة)
