تراجعت صادرات المغرب من الحوامض بنسبة 35 بالمائة حيث انخفضت في نفس الفترة من العام الماضي من 594 ألف طن إلى 389 ألف طن.
ونقلت جريدة "الشرق الأوسط" عن وزارة الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات قولها إن الانخفاض هذا يعود إلى عدد من العوامل، على رأسها تراجع إنتاج الأنواع الرئيسية وصغر حجم البرتقال وجاذبية السوق الداخلية.
وأوضحت نسب تراجع الصادرات الحمضية المغربية إلى الأسواق العالمية، إذ سجل نسبة 30 في المائة بالنسبة للاتحاد الأوروبي و41 في المائة بالنسبة للبلدان الشرقية و38 في المائة بالنسبة للشرق الأوسط ووصلت نسبة الانخفاض إلى 31 في المائة بالنسبة لأميركا الشمالية – (البوابة)
