تراجع الصادرات اللبنانية

تاريخ النشر: 02 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفادت نشرة صادرة عن جمعية مصارف لبنان أن مستوردات لبنان من السلع في شهر يونيو /حزيران تراجعت من 524 مليون دولار إلى 513 مليون دولار أي ما نسبته 7%. واشارت إلى تراجع الصادرات اللبنانية بنسبة %6.26لتبلغ 50 مليون دولار في يونيو /حزيران في مقابل 71 مليون دولار في مايو / أيار، حسبما جاء في جريدة "الشرق الأوسط" في عددها الصادر اليوم الأحد. 

واشارت النشرة إلى انه خلال الفترة الممتدة من يناير /كانون الثاني 2000 إلي يونيو/ حزيران من العام نفسه حلّت إيطاليا في المرتبة الأولى بين الدول التي يستورد منها لبنان (%11) تلتها فرنسا (%9)، فالولايات المتحدة وألمانيا (%8 لكل منهما). أما الدول التي صدّر إليها لبنان خلال الفترة نفسها فاحتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى (%13) وتلتها المملكة العربية السعودية (%10)، فسويسرا (%5.9) – (البوابة)