تقرر تحويل مسرح الرشيد في العاصمة العراقية "بغداد"، إلى مجمع ثقافي يعنى بتقديم الأعمال الرفيعة، مثل عروض الفرقة القومية العراقية للتمثيل، ولجنة المسرح العراقي، والتجارب الطليعية في المسرح ،فضلا عن أماس موسيقية، وشعرية، وقصصية، من بغداد وسائر المحافظات العراقية.
وحسب صحيفة"الخليج" الإماراتية اليوم الأحد، فقد قال الشاعر فاروق سلوم، مدير عام دائرة السينما والمسرح في وزارة الثقافة العراقية، بأن الغرض من هذا التحويل هو التعرف إلى التجارب العالمية، التي تسهم في رفع ذائقة وإطلاع المثقف العراقي على كل ما هو جديد، من خلال عقد الندوات المتخصصة ذات المحاور التي تهم شرائح المجتمع المثقف، والشارع الثقافي، إضافة إلى سينما يومية للعائلة، وأسابيع سينمائية تقام بالتعاون مع الهيئات الدبلوماسية في العراق - -(البوابة)