تحطمت طائرة مقاتلة اميركية من طراز اف-ا6 قرب يلدة بطمان جنوب شرقي تركيا .
وكانت الطائرة في طريقها للمشاركة في عملية الرقابة الجوية التي تفرضها كل من الولايات المتحدة وبريطانيا على شمال العراق . ولم يذكر الراديو تفاصيل أخرى غير انه أفاد أن قائد الطائرة قذف بنفسه منها ولكن لم يعثر عليه حتى الآن .
واكدت الحكومة التركية النبأ وذكرت ان تحطم الطائرة كان بسبب عطل في محركها.
وكانت الولايات المتحدة أعلنت امس أن طائراتها قصفت موقعا عراقيا للدفاع الجوي في منطقة حظر الطيران (البوابة)