أوضح التقرير السنوي لمصلحة الجمارك السعودية الصادر مؤخرا في عدده الـ17 أن عدد العاملين السعوديين (6737) موظفا موزعين في (33) منفذا جمركيا، وقد بلغ عدد الصادرات والواردات خلال العامين الأخيرين لهذا التقرير حوالي 1.5 مليون معاملة عبر المنافذ المختلفة البرية والبحرية والجوية.
وذكرت جريدة "الرياض" السعودية اليوم الأربعاء أن وزن البضائع التي عبرت المنافذ قد بلغت حوالي 54.3 مليون طن. كما بلغ عدد الركاب 21.3 ملايين راكب، كما بلغ عدد الإيرادات الجمركية المحصلة في مختلف المنافذ الجمركية بالمملكة 10 مليارات ريال سعودي، كما بلغ وزن الصادرات (عدا الزيت الخام) 24 مليون طن، كما أشار التقرير إلى أن إجمالي عدد المضبوطات للمخالفات بأنواعها المختلفة (3144) حالة ضبط منها (1080) خمور، كما بلغ عدد المضبوطين (2710) أشخاص، وأوضح التقرير أن إجمالي عدد المتدربين (1335) متدربا – (البوابة)