اعتمد مجلس الوزراء الكويتي اليوم مشروع مرسوم باسقاط الجنسية عن سليمان بوغيث "المتحدث الرسمي لتنظيم القاعدة" الذي يتزعمه اسامة بن لادن المشتبه به الرئيسي في الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في الشهر الماضي.
وكانت الحكومةالكويتية اعلنت في العاشر من الشهر الجاري انها بصدد " اتخاذ الاجراءات القانونية الكفيلة بسحب الجنسية من بوغيث لصلته باحداث الارهاب الاخيرة" .
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلسي الوزراء والامة محمد ضيف الله شرار ان مجلس الوزراء الذي عقد جلسة اليوم "اعتمد مشروع المرسوم بناء على مقتضيات المصلحة الوطنية وتطبيقا لنص" القانون "في شأن الجنسية الكويتية.."
وكان بوغيث قد ظهر في شريط مسجل بثته قناة الجزيرة الفضائية امس وتوعد اميركا بسبب قصفها لافغانستان كما كان ظهر في السابع من الشهر الحالي وهو يجلس على يمين اسامة بن لادن بصفته المتحدث الرسمي لتنظيم القاعدة ويدعو الى الجهاد ضد امريكا.
واعتبرت الحكومة ما قام به بوغيث "خيانة واجراما في حق بلده" وقالت انه "لا يمثل شعب الكويت" وانه "مطلوب للعدالة".—(البوابة)