تاكاهاشي اول يابانية تحرز ذهبية الماراتون

تاريخ النشر: 24 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

باتت العداءة ناوكو تاكاهاشي اول يابانية تحرز ذهبية سباق الماراتون (195ر42 كلم) مسجلة 14ر23ر2 ساعة ضمن دورة الالعاب الاولمبية في سيدني. 

وحلت ثانية الرومانية ليديا سيمون (22ر23ر2 س)، وثالثة الكينية جويس شيبشومبا (45ر24ر2 س). 

وسبق لعداء واحد هو كيتي سون الكوري الجنوبي الاصل ان احرز ذهبية لليابان في اولمبياد برلين عام 1936 في الماراتون الذي يتمتع برصيد شعبي كبير في اليابان، وقد تابع هذا السباق تحديدا نحو ربع سكان اليابان بحسب التقديرات. 

وبرزت تاكاهاشي الى الاضواء عندما احرزت ذهبية دورة الالعاب الاسيوية في بانكوك قبل نحو عامين بفارق 13 دقيقة عن اقرب منافساتها -- (أ ف ب)