تأييد الحكم بحبس صحفيين نشروا صورة لجثمان السادات

تاريخ النشر: 22 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أيدت محكمة استئناف مصرية حكما بحبس رئيس ‏ ‏تحرير صحيفة الميدان المستقلة وصحافي بها لمدة ثلاثة أشهر مع ايقاف التنفيذ ‏ ‏لنشرهما صورا بالصحيفة لجثمان الرئيس الراحل أنور السادات. 

وكانت محكمة أول درجة قد قضت بأن نشر هذه الصور يمثل انتهاكا لحرمة المتوفي ‏ ‏واساءة اليه على نحو يمثل اخلالا بالقيم والآداب العامة وهو الحكم الذي أيدته ‏ ‏محكمة جنح استئناف بولاق التي أوضحت أن الحكم جاء صحيحا.‏  

ونشرت الصحيفة صورة للرئيس المصري الراحل خلال وجود جثمانه في المستشفى بعد عملية الاغتيال التي تعرض لها خلال احتفال مصر بذكرى حرب اكتوبر. وابرزت الصورة الرئيس السادات وهو ملطخ بالدماء وأثار ‏ ‏طلقات نارية في أماكن متفرقة من جسده.‏  

‏ وأكد رئيس تحرير الصحيفة سعيد عبدالخالق والصحافي بهاء وليد الدرمللي في ‏ ‏دفاعهما احترامهما لشخص الرئيس الراحل وأن نشرهما للصور كان في اطار تحقيق صحفي ‏ ‏حول مصرع الرئيس السابق. (البوابة)—(مصادر متعددة)