تأكيد اتهام مدير السابق لل"سي.أي.ايه" بإساءة استخدام السلطة

تاريخ النشر: 16 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" اليوم السبت ان جون دويتش الذي اقر انه أساء استخدام معلومات سرية عندما كان مديرا لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي اي ايه) متهم مرة جديدة في الإطار ذاته. 

ونقلت الصحيفة هذه المعلومات عن مسؤولين مقربين من ملف هذه القضية وعن وثائق رسمية بينها مذكرة داخلية حديثة صادرة عن وزارة الدفاع تظهر ان دويتش "اغفل احترام القواعد الأساسية للسلامة والأمن". 

واظهر تقرير لوكالة الاستخبارات المركزية في شباط/فبراير الماضي ان دويتش وضع مئات الصفحات من معطيات الدفاع السرية على أقراص صلبة لأجهزة كمبيوتر غير خاضعة لإجراءات أمنية لا بل أنها مربوطة بشبكة الإنترنت. وعثرت السي اي ايه على هذه المعطيات في منزله في كانون الأول/ديسمبر 1996. 

لكن المدير الحالي للسي اي ايه جورج تينيت لم يبدأ ملاحقات ضد دويتش إلا في آب/أغسطس الماضي. 

وكان جون دويتش مساعدا لوزير الدفاع بين نيسان/ابريل 1993 وآذار/مارس 1994 ومن ثم نائبا لوزير الدفاع حتى 1995، وعين عندها مديرا للاستخبارات الأميركية وقد غادر هذا المنصب في كانون الأول/ديسمبر 1996.—(ا.ف.ب)