بيونغ يانغ جربت قاذف صواريخ بالستية في كانون الثاني

تاريخ النشر: 28 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكدت صحيفة يابانية اليوم الجمعة ان كوريا الشمالية جربت في كانون الثاني/يناير قاذف صواريخ بالستية من طراز تايبودونغ في محافظة هامجيونغ-بوكتو.  

وقالت صحيفة "يوميوري شمبون" واسعة الانتشار نقلا عن مصادر حكومية يابانية واميركية ان بين الدلائل على هذه التجربة التي اجريت بالقرب من موسونداني، تغيرا في لون التربة لوحظ بالقرب من الموقع الذي تمت تغطيته جزئيا حتى لا يلاحظ. 

واضافت المصادر ان شبكة من الالياف البصرية اقيمت في الموقع بهدف التشويش على اجهزة تنصت وزارة الدفاع اليابانية التي تلتقط اتصالات الجيش الكوري الشمالي.  

واضافت المصادر ان التجربة تثبت ان بيونغ يانغ تطور صواريخ بالستية.  

وقال رئيس الوزراء الياباني جونيشيرو كوزومي انه لم يتحقق بعد من هذه الانباء.  

ونقلت وكالة "جيجي برس" عنه قوله لصحافيين "ينبغي الا نضخم رد فعلنا".  

واضاف "سرت انباء غير مؤكدة لكن علينا ان نرد بهدوء ونتفادى الرضوخ للاستفزاز".  

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع اليابانية ان الوزارة تتحقق من هذه الانباء.—(البوابة)—(مصادر متعددة)