بيونغيانغ تدعو الجيش والمدنيين للتحول الى ''قنابل بشرية''

تاريخ النشر: 24 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعا وزير الدفاع الكوري الشمالي كيم ايل كول الثلاثاء الجيش والمدنيين في البلاد الى التحول الى "قنابل بشرية" ضد الولايات المتحدة، التي صعدت تهديداتها لبيونغيانغ على خلفية الازمة القائمة بخصوص استئنافها برنامجها النووي. 

وتاتي هذه الدعوة في الوقت الذي يقوم فيه نظام بيونغيانغ بازالة اخر تجهيزات المراقبة التي وضعهتا الامم المتحدة على المنشات النووية الكورية الشمالية رغم التهديدات التي اطلقتها واشنطن.  

واكد وزير الدفاع انه "يتعين على كل ضباط ورجال الجيش الشعبي الكوري ان يستعدوا للتحول الى قنابل بشرية والى مقاتلين مستعدين لتفجير انفسهم من اجل الدفاع عن مقر الثورة". 

وبثت هذا الاعلان وكالة الانباء الحكومية الكورية الشمالية بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتولي كيم يونغ الثاني القيادة العليا للقوات المسلحة. ويتهم هذا النص الولايات المتحدة ب"قيادة شبه الجزيرة الكورية الى حافة الحرب النووية" مضيفا ان البلد الشيوعي مستعد للقتال. 

وجاء في الاعلان ايضا "اذا تجرؤا على اشعال الحرب النووية فان جيش وشعب جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بقيادة كيم يونغ ايل القائد الذي لا يهزم سيهبان لانزال عقاب حاسم لا رحمة فيه بالمعتدين الامبرياليين الاميركيين بفضل قوة وحدتهم التي هي اقوى من القنبلة النووية". 

واضافت وكالة الانباء الحكومية الكورية الشمالية ان هذا النص تمت تلاوته اليوم الثلاثاء خلال اجتماع لكبار مسؤولي الحزب الشيوعي والجيش الكوري الشمالي في بيونغ يانغ. 

وكانت شبكة "وورلد نيوز ديلي" ذكرت ان كوريا الشمالية اصدرت سلسلة من التهديدات بما في ذلك تدمير الكرة الأرضية إذا لجأت الولايات المتحدة إلى شن حرب نووية عليها.  

ووفقا لتقرير في صحيفة الغارديان البريطانية، فقد صرحت صحيفة الحزب الشيوعي في كوريا الشمالية، ووركرز ديلي، أن جيش وشعب كوريا الشمالية على استعداد تام للضرب دون رحمة حصن المعتدين الإمبرياليين الأميركيين، في إشارة إلى أن بإمكانهم ضرب أهداف في الولايات المتحدة.  

وقالت الصحيفة الكورية الشمالية، "لن تكون هناك كرة أرضية دون كوريا." "إن جيش وشعب جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية سيدمّران الكرة الأرضية إذا تجرأ الأعداء على شن حرب نووية على بلادهم. إن ذلك يجسد الروح لديهم وهي العمل أو الموت."  

جاء الحديث عن الدمار والإبادة وسط تصريحات أدلى بها وزير الدفاع الأميركي، دونالد رامسفلد، مفادها أن الولايات المتحدة تستطيع شن الحرب على جبهتين بما في ذلك حربين متزامنتين في كل من العراق وكوريا الشمالية.  

قال رامسفلد، "نحن على استعداد للقتال في معركتين إقليميتين رئيسيتين ولدينا القدرة على كسب الحرب بصورة حاسمة في إحداها وهزيمة العدو في الجبهة الأخرى بسرعة. ليعلم الجميع أن ليس هناك أدنى شك إزاء ذلك."—(البوابة)—(مصادر متعددة)