قالت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية في عددها اليوم الاثنين أنه تم طرح عقارين يملكهما رئيس جهاز الاستخبارات السوري السابق اللواء محمد بشير النجار في المزاد العلني وذلك ضمن حملة الأيادي البيضاء لمكافحة الفساد التي طرحها الرئيس السوري بشار الأسد.
ونسبت الصحيفة إلى مدير مالية دمشق قوله أن العقارين الذين يقعان في منطقة المزة سيطرحان في المزاد لاسترداد الأموال المختلسة من قبل المسؤول المذكور والتي تجاوزت مبلغ مليار ليرة سورية (نحو 20 مليون دولار).
وأضافت الصحيفة أن عقارا أخرا تعود ملكيته لشقيق النجار تم طرحه في المزاد العلني أيضا تسديدا لمبلغ مليار ليرة سورية لقاء ذمة شخصية.
ويصل حجم الأموال المطلوبة من النجار وأقاربه إلى 3 مليارات ليرة (نحو 60 مليون دولار) منها مليار لصالح خزينة الدولة وملياران لقاء ذمم شخصية.
من ناحية أخرى، كشف يوم أمس عن قيام المدير السابق للمصرف الزراعي في مدينة بانياس سميح علوش والذي تم عزله لقيامه بتجاوزات مالية بلغت قيمتها 300 مليون ليرة سورية فر إلى جهة غير محددة.—(البوابة)