بيريز يعتبر بن لادن ''اكبر خطر'' على الفلسطينيين

تاريخ النشر: 22 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعتبر وزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز اليوم الاثنين في واشنطن ان اسامة بن لادن يمثل "اكبر خطر" على الفلسطينيين، وجدد التاكيد على ان اسرائيل "لا تحارب الدولة الفلسطينية..بل تؤيد" قيامها. 

وقال بيريز امام نادي الصحافة الوطني في واشنطن ان "بن لادن يقول انه يريد مساعدة الفلسطينيين. انه يمثل اكبر خطر على الفلسطينيين.. والفلسطينيون ليسوا بحاجة لبن لادن، ليسوا بحاجة لقنابل". 

وفي ما يتعلق ببن لادن المشتبه في انه وراء اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة، اضاف بيريز ان "احدا لم يجند بن لادن، وليس له اي حساب يؤديه لاي حكومة، وهو غير مقيد باي محكمة او قضاء ولا يرتبط باي قيم. لقد اعلن نفسه بنفسه قاتلا بلا سبب". 

وقال بيريز ايضا ان اسرائيل "لا تحارب الدولة الفلسطينية، بل على العكس، نحن نؤيد دولة فلسطينية". 

واضاف "لا نريد انهيار السلطة الفلسطينية"، مشيرا الى ان اسرائيل كانت "عرضت على الفلسطينيين حرية كاملة وكل الاراضي وموقعا في القدس من دون بن لادن ولا قنابل".—(البوابة)