بيروت تؤكد تجميد أموال عصبة الأنصار

تاريخ النشر: 11 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال وزير الداخلية والبلديات اللبناني الياس المر ان تنظيم عصبة الانصار الفلسطيني الذي ورد اسمه على لائحة امريكية تضم 27 تنظيما وفردا تم تجميد ارصدتهم في اطار مكافحة الارهاب هي "منظمة ارهابية" وان زعيمها يحاكم في لبنان اذا القي القبض عليه.  

وقال المر في حديث تلفزيوني نقلته الصحف اللبنانية أمس مقتطفات منه انها "منظمة ارهابية تعمل داخل المخيمات الفلسطينية في الخفاء" ومنها "بضعة مطلوبين للدولة اللبنانية سيحاكمون في محاكمنا اذا تم توقيفهم".  

وردا على سؤال حول عدم دخول القوى الامنية اللبنانية المخيمات الفلسطينية للقبض على المطلوبين قال المر "علاج هذا الموضوع لا يتم بالقوة وسنبقى نمارس أمنا وقائيا خارج المخيمات لانه اوفر علينا بكثير من ان نقوم بأي عمل عسكري أو أمني على مخيم يسقط نتيجته ابرياء".  

وكانت عصبة الانصار قد نفت في 25 ايلول/ سبتمبر ان يكون لها أي "علاقة تنظيمية" بابن لادن بعد ان ورد اسمها على اللائحة الامريكية التي نشرت بعد هجمات 11 ايلول/سبتمبر على نيويورك وواشنطن والتي حملت الولايات المتحدة اسامةا بن لادن مسئوليته.  

واكد حينها الناطق باسم عصبة الانصار ان رئيسها ابو محجن واسمه الحقيقي كريم السعدي غير موجود في مخيم عين الحلوة بالقرب من صيدا كبرى مدن جنوب لبنان حيث يتمركز اساسا انصاره البالغ عددهم حوالي المئة. يذكر بأن القضاء اللبناني حكم على ابو محجن بالاعدام غيابيا ثلاث مرات لادانته بقتل زعماء روحيين سنة.  

كما اتهمه القضاء اللبناني مع ثمانية عشر شخصا آخر في 27 كانون الثاني/ يناير الماضي بالمشاركة في مواجهات عنيفة اندلعت بين 31 كانون الاول/ديسمبر 1999 و6 كانون الثاني/ يناير 2000 بين اصوليين سنة والجيش اللبناني في شمال لبنان اسفرت عن سقوط 45 قتيلا بينهم 11 عسكريا.